7.4 مليون مشترك جديد في خدمة 'Netflix'

Image
الرئيس التنفيذي لنتفليكس ريد هاستينغز
Attribution

الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس - ريد هاستينغز

مصعب بحر   ·  17 أبريل 2018 - 16:13

إرتفاع عدد متابعي خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix) في الربع الأول من هذا العام، نتيجة توسعها الكبير في الأسواق الأجنبية.

حيث أضافت نتفليكس 7.4 مليون مشترك جديد لخدمة بثها في الربع الأول، متفوقة على توقعات الشركة، التي كانت تقدر بإضافة 6.35 مليون مشترك على نطاق عالمي. حسب تصريح الشركة.
نمو نتفليكس الكبير في الربع الأول، يعود في معظمه إلى التوسع في الأسواق الأجنبية. حيث أضافت الخدمة 5.46 مليون مشترك دولي، والتي قدرت مبدئيًا بحوالي 5.02 مليون مشترك.

و قد حققت أرباحًا تقدر بحوالي الـ3.7 مليار، متفوقة على توقعات المحللين بشيء بسيط. و كانت الأرباح المعدلة للسهم الواحد قد بلغت 64 سنتا، و ذلك قريب جدًا مما توقعه وول ستريت.

كما تعتزم شركة 'Netflix' لإنفاق 8 مليار دولار على المحتوى هذا العام، في ظل مواجهتها لمنافسة عنيفة من Amazon، و Hulu، و غيرها من خدمات البث العالمية. بالإضافة إلى منافستها للكابل التقليدي، والبث التلفزيوني في الوقت الحاضر.

و في رسالة إلى المساهمين، تباهى الرئيس التنفيذي لشركة نتفليكس "ريد هاستينغز (Reed Hastings)" بأن نمو الإيرادات السنوي بنسبة 43% يعد: "أسرع وتيرة في تاريخ أعمال البث الخاصة بنا".
هاستينغز قائلاً: "لقد قدم لنا أعضائنا الـ125 مليون إيرادات تقدر بـحوالي 3.6 مليار من عوائد البث في الربع الأول. والآن مهمتنا إنفاق هذه الأموال بحكمه، لزيادة سرور أعضائنا".