كل ما تحتاج إلى معرفته عن مسلسل 'His Dark Materials'!

Image
شخصيات مواده المظلمة
مصعب بحر   ·  5 نوفمبر 2019 - 09:44

روايات المؤلف فيليب بولمان تعود إلى الأضواء من جديد، في عرض أحداث السلسلة الخيالية التي تحمل ذات الاسم 'مواده المظلمة (His Dark Materials)'.

شهدت ليلة البارحة، عودة الحياة إلى عالم المؤلف فيليب بولمان، بعرض أولى حلقات الموسم الأول من مسلسل 'مواده المظلمة أو His Dark Materials'، المقتبس في الأساس من تفاصيل رواياته الملحمية الصادرة من عام 1995، والتي تستكشف عالم الفتاة الصغيرة لايرا، بينما تسعى للبحث عن صديقها المخطوف، ومواجهة مؤامرة شريرة تهدد من سلامة الجميع، عبر سلسلة من العوالم المتماثلة.

وأثارت السلسلة فضول عشاق مؤلفات بولمان، المتشوقين لرؤية نسخة تلفزيونية جديدة من ذلك العالم الخيالي، وعرض كفيل بالتفوق على النسخة السابقة التي أطلقت في هيئة فيلم سينمائي بعنوان: 'البوصلة الذهبية (The Golden Compas)'، ومن بطولة كل من: نيكول كيدمان، دانيال كريغ، داكوتا بلو ريتشاردز.

ويرى البعض في هذا المسلسل الأمل الكبير في تعويض العمل السينمائي المنتقد، وتعريف عالم بولمان بصورة مغايرة و حديثة، تعكس جمالية رواياته الخيالية، وتضعها أمام مرأى العالم أجمع. ولذلك يلاحظ حرص شبكة الـ BBC على إظهار 'مواده المظلمة' بشكل مثالي، يضمن له التواجد في الصفوف الأمامية مع أقوى المسلسلات الحالية.

لمعرفة المزيد عن مسلسل 'His Dark Materials'، لابد لنا من التعمق في أهم التفاصيل.. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم الأول من مسلسل مواده المظلمة:

الإعلان الرسمي:

..تريلر مسلسل مواده المظلمة..

يستعرض المقطع الإعلاني مجموعة من اللحظات المثيرة، بما في ذلك آخر اكتشافات اللورد أزرائيل، وظهور البوصلة الذهبية للمرة الأولى أمام أعين لايرا، ومخاطرة ماريسا بكل شيء من أجل إثبات ولائها لمنظمة 'The Magisterium' الشريرة، و شرارة حرب على وشك الانطلاق.

سيناريو المسلسل:

Image
البوصلة الذهبية
Attribution

البوصلة الذهبية

تتابع أحداث المسلسل رحلة الفتاة الشجاعة لايرا إلى القطب الشمالي، بحثًا عن صديقها المفقود روجر وعمها المسجون.

وقد جاء المختصر الرسمي كالآتي: "تتبع السلسلة لايرا (دافني كين)، التي تبدو عادية لكنها شابة شجاعة من عالم آخر. وإن بحثها عن صديق مخطوف يكشف عن مؤامرة شريرة تنطوي على أطفال مسروقين، وتصبح مسعى لفهم ظاهرة غامضة تسمى الغبار".

تعيش لايرا اليتيمة في أكسفورد، حيث تم وضعها هناك من قبل عمها، اللورد أزرائيل. ومع ذلك، فإن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بوصول السيدة ماريسا كولتر.

وسوف تتركز أحداث الموسم الأول على تفاصيل رواية "Northern Lights"، وهو أول كتاب في سلسلة 'His Dark Materials' الثلاثية.

طاقم المسلسل:

Image
لايرا بيلاكوا
Attribution

لايرا بيلاكوا

يضم المسلسل مجموعة من المواهب الفنية المألوفة على شاشة التلفاز، بما في ذلك النجم الاسكتلندي جيمس ماكافوي، الذي اشتهر من خلال أدواره السينمائية المختلفة - خصوصًا في فيلم Split - سيلعب  دور اللورد أزرائيل.

روث ويلسون، النجمة البريطانية التي اشتهرت بدورها الرائع في مسلسل لوثر (Luther)، ستلعب دور ماريسا كولتر.

دافني كين، النجمة البريطانية التي اشتهرت بدور وولفرين الصغيرة في فيلم لوغان (Logan)، ستلعب دور البطلة لايرا.

لين مانويل ميراندا، النجم الأمريكي الحائز على جائزة توني، سيلعب دور لي سكورسبي.

بالإضافة إلى كل من:

  • أندرو سكوت بدور العقيد جون باري

  • كلارك بيترز

  • جورجينا كامبل

  • آن ماري داف

  • ويل كين بدور الأب ماكفيل

  • لوين لويد بدور روجر بارسلو

موعد عرض المسلسل:

شهد العرض الأول في الـ 3 من نوفمبر على شبكة الـ BBC، تسجيل مسلسل مواده المظلمة لمشاهدات بلغت حوالي 7.2 مليون مشاهد في بريطانيا فقط.. في حين تم عرضه ليلة البارحة (4 نوفمبر) للمرة الأولى على شبكة HBO.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 1 day
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.