الموسم 5 من 'Peaky Blinders'

Image
احتفال توماس شيلبي العائلي
مصعب بحر   ·  26 نوفمبر 2018 - 10:11

نفوذ تومي شيلبي في توسع كبير خلال أحداث الموسم الخامس من مسلسل 'بيكي بلايندرز (Peaky Blinders)'. ولكن ما هي حبكة الموسم؟ و من في طاقمه؟ و متى موعده؟

..{المقال يتضمن حرق للأحداث}..

شهدت نهاية الموسم الرابع من مسلسل 'بيكي بلايندرز' تغيّر ملحوظ في مجرى الأحداث والأسلوب المتبع في العرض منذ بداية الموسم الثالث، بعودة الزعيم تومي شيلبي إلى طبيعته نوعًا ما، وبالأخص إلى الصف الأمامي. وذلك، بعد أن سجل دخوله الرسمي في عالم السياسة، بصفته العضو المنتخب لمجلس……..في دائرة برمنغهام - إنجلترا - والذي يطمح من خلاله إلى توسعة إمبراطورية العصابة، و مد نفوذه إلى أبعد الحدود.

في بداية الموسم الثالث من مسلسل شبكة الـ 'BBC'، تلاحظ أن شخصية تومي مختلفة، و ليست كما كانت في بداية المسلسل، قاسية، عنيفة، وبلا رحمة. وأنه مع تسلسل الأحداث يتعرض لصدمات متوالية، تجعله أكثر عرضة للجروح والكدمات النفسية، والكوابيس والذكريات المؤلمة، التي لا زالت تطارده منذ زمن طويل. ولذلك تبقى حالة تومي النفسية محل شك، حيث لا يزال الأمر غير مؤكد ما إذا كانت معاناته قد انتهت في نهاية الموسم الماضي، أو أنها ستعود مع أحداث الموسم الجديد، و تسبب له و لعائلته المزيد من المتاعب.

إليك كل ما نعرفه عن الموسم 5 من مسلسل 'Peaky Blinders'..حتى الآن..

الإعلان الرسمي للموسم 5 من 'Peaky Blinders':

حتى الآن لم يصدر أي إعلان رسمي للموسم الخامس (المقطع الإعلاني)، و قد يكون ذلك بسبب بُعد موعد العرض المقرر العام المقبل.

موعد عرض الموسم 5 من 'Peaky Blinders':

في عام 2017، تم تأكيد موعد عودة مسلسل 'بيكي بلايندرز'، عندما يعرض الموسم الخامس في عام 2019، ولكن دون ذكر تاريخ محدد في ذلك العام. 

و جاء بعده إعلان خبر تجديد السلسلة من قبل شبكة الـ بي بي سي لموسمين إضافيين، قد يكون آخرها الموسم السابع، بتلميح من المبتكر ستيفن نايت.

اقرأ أيضًا: رسميًا: تجديد مسلسل 'Peaky Blinders' لموسمين

تصوير الموسم الخامس بدأ في الـ17 من سبتمبر الماضي، بعد أن قامت إحدى الحسابات المحبة للممثل كيليان مورفي بمشاركة صورة على تطبيق الانستغرام، كتب عليها: "تصوير الموسم الخامس يبدأ غدًا، 17 سبتمبر. والمتوقع عرض المسلسل في ربيع 2019".

تومي (كيليان مورفي)  في موقع تصوير الموسم 5..

تبقى مسألة موعد العرض في خلاف، حيث يقول البعض أنه سيكون في الربيع (مارس - يونيو)، والبعض الآخر يقول أنه في الصيف (يونيو - سبتمبر).

و لكونه إحدى أشهر المسلسلات الدرامية حول العالم، أقرت الشبكة أن الوقت قد حان لنقل المسلسل - ولأول مرة - من قناة 'BBC Two' إلى 'BBC One'، القناة الأكثر شعبية في بريطانيا.

سيناريو الموسم 5 من 'Peaky Blinders':

Image
عصابة البيكي بلايندرز

انتهت أحداث الموسم الرابع بشكل جيد، يفترض اقتراب العائلة من توسعة نفوذها، بفوز تومي بكرسي الممثل عن دائرة برمنغهام. مما يعني انخراط أعمال عصابة بيكي بلايندرز في السياسة، وأكثر من أي وقت مضى في السلسلة. ولكن النجم بول أندرسون (آرثر) أكد للجمهور أن القوة الجديدة التي ستكتسبها العائلة لن تستخدم إلا في التلاعب بما حولهم.

و سوف يستكشف الموسم الجديد جوانب الحالة النفسية التي عانى منها تومي شيلبي في الموسم الأخير، بعد أن أجبر الزعيم على الخروج من فترة استراحته، للتعامل مع المشاكل المتزايدة في الأعمال. فهل نشهد تعقد أوضاع تومي شيلبي في الحلقات القادمة، أو عودة الشخص العنيف الذي عهدناه في البداية؟

و في مقابلة مع جريدة 'Birmingham Mail'، أوضح المبتكر ستيفن نايت كيف يرغب في استكشاف السلسلة لنهوض النظام الفاشي، في الفترة التي سبقت الحرب العالمية الأولى. قائلاً: "هنالك الكثير من الأمور الحاصلة و نحن نتجه إلى الثلاثينيات. والكساد الاقتصادي، و نهوض النظام الفاشي جزء من تلك القصة."

طاقم الموسم 5 من 'Peaky Blinders':

سوف يعود جميع أعضاء الطاقم الأساسي للمشاركة في أحداث الموسم الخامس، بمن فيهم: كيليان مورفي (تومي شيلبي)، هيلين ماكروري (بولي غراي)، بول أندرسون (آرثر شيلبي)، صوفي راندل (أيدا شيلبي)، فين كول (مايكل غراي)، عدى شخصيتان هما…..

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت مصادر مختلفة عن عودة الممثل إيدان جيلن - المألوف من خلال دوره الخداع في مسلسل صراع العروش - لتأدية دور أبيراما غولد.

أما الإضافات الجديدة:
الممثلان سام كلافلن و إيميت سكانلان في طريقهما للانضمام إلى عائلة شيلبي.

Image
سام كلافلن و إيميت سكانلان
Attribution

سام - إيميت - بواسطة شبكة 'BBC

و ترافقهما مجموعة كبيرة من الوجوه المألوفة، بمن فيهم أنا تايلور، و كيت ديكي، و براين غليسون، و نيل ماسكل، و شارلين ماكينا، و كوزمو جارفيس.

لا تزال رحلة بيكي بلايندرز طويلة، حتى وإن كنا لا نعلم متى من المقرر أن يعرض الموسم الخامس، يظل هناك موسمين آخرين قيد التنفيذ. ولكن يمكن القول، أننا قد نشهد عودة المسلسل في الفترة المحددة ما بين شهر مارس و سبتمبر، من عام 2019.

يمكنك الآن متابعة جميع حلقات مسلسل 'بيكي بلايندرز (Peaky Blinders)' على خدمة نتفليكس (Netflix).

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 3 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".