التاج

غلاف مسلسل التاج
Image
العنوان الأصلي:
تاريخ الإصدار:
2016
زمن العرض:
60 دقائق
المواسم:
6
نظرة داخلية على حياة الملكة إليزابيث الثانية، منذ اللحظة التي تقلدت فيها مراسيم حكم عرش المملكة المتحدة البريطانية.

آخر الأخبار

منذ 3 months
الملحمة الدرامية "ساكساشين" والكوميديا المتألقة "ذا بير"٬ تتقاسمان صدارة قائمة الفائزين بجوائز الإيمي برايم تايم 2024 بعد حصول كل منهما على مجموع 6 جوائز ضخمة.
منذ 4 months
ذا بير في صدارة قائمة الفائزين بجوائز اختيار النقاد 2024 بالاشتراك عن فئة المسلسلات التلفزيونية٬ بعد أن حاز على أربع جوائز ضخمة إلى جانب مسلسل غضب على الطريق.
منذ 4 months
ساكساشين يتصدر قائمة الفائزين بجوائز غولدن غلوب 2024 عن فئة المسلسلات التلفزيونية٬ بعد أن حاز على مجموع أربع جوائز ضخمة بما فيها جائزة أفضل مسلسل درامي.

الطاقم

كلير فوي
الملكة إليزابيث الثانية
مات سميث
الأمير فيليب
فانيسا كيربي
الأميرة مارغريت
فيكتوريا هاملتون
الملكة الأم
جون ليثغو
وينستون شيرشل
جيريمي نورثام
أنطوني إيدن
أوليفيا كولمان
الملكة إليزابيث الثانية
توبايس مينزيس
الأمير فيليب
هيلينا بونهام كارتر
الأميرة مارغريت
جيليان أندرسون
مارغريت ثاتشر
مختصر القصة

قصة الملكة إليزابيث الثانية، منذ أن كانت في الخامسة والعشرين من عمرها. حينما بدأت تواجه التحديات المعاصرة بعد زواجها و دخولها المفاجئ إلى عالم السياسة، عن طريق والدها الملك جورج. الذي ترك لها عرش المملكة، بعد معاناة مع المرض. لتسلك طريقا غامض الاحتمالات، نحو قيادة أشهر ممالك العالم في التاريخ، المملكة المتحدة.
الملكة إليزابيث تبدأ عهدها بتكوين علاقة وثيقة مع رئيس الوزراء الأسطوري ونستون تشرشل، الذي يلتزم بتعليمها و إرشادها، نحو اتخاذ القرارات الأفضل لمصلحة الأمة، وفق التعليمات التي وصي بها من قبل صديقه الملك جورج، والد الملكة إليزابيث.
و في ظل انحدار الإمبراطورية البريطانية، و دخول العالم السياسي في حالة حرجة. ملكة صغيرة تتخذ العرش، و عهد جديد على الأبواب. يبدأ عندما تحاول الملكة إليزابيث فصل شخصيتها العادية عن شخص الملكة، التي لابد أن تكون على قدر من الثبات والاستقرار عنذ اتخاذ القرار، دون أدنى تردد. و على الرغم من الصراع القائم ما بين حياتها الشخصية و حياة العرش، إلا أنها تلتزم بما يفرضه العرش عليها من قواعد واجبة الاتباع، من أجل قيادة الإمبراطورية نحو مستقبل أفضل.