ملخص: الحلقة الثانية من الموسم 8 لمسلسل 'Game Of Thrones'

Image
جون و دنيرس في فناء وينترفيل
مصعب بحر   ·  28 أبريل 2019 - 18:50

التوتر يخيم على قلعة وينترفيل في ظل استكمال استعدادات الحرب، ضمن أحداث ثاني حلقات الموسم الثامن من مسلسل 'صراع العروش (Game Of Thrones)'.

..المقال يتضمن حرق للأحداث..

الحلقة الثانية من الموسم الثامن لـ صراع العروش، سارت على ذات نهج الحلقة الأولى - والتي انتهت بلقاء جيمي لانستر لـ بران ستارك - بعرضها لما تبقى من الهدوء الذي يسبق العاصفة. حيث أنها اشتملت على العديد من اللقاءات الحميمة، والنقاشات الحادة، والاكتشافات المفاجئة، في آخر ليلة تشهدها وينترفيل قبل مواجهة جيش الـ وايت ووكر.

وقد ركزت أحداث الحلقة بشكل كلي على ما يحدث في وينترفيل، دون الالتفات لأرض الملوك أو لأي مكان آخر ولو للحظة واحدة. والتي بعدم احتوائها على العنف والقتل، دارت حول تفاعل الشخصيات فيما بينهم، من حوار الملكة دنيرس (إميليا كلارك) مع سانسا (صوفي ترنر)، ولقاء جون (كيت هارينغتون) بجماعة تورموند (كريستوفر هيفجو) و بيريك (ريتشارد دورمر) وإديسون (بن كرومبتون)، إلى منح بريان (غويندولين كريستي) لقب فارس الممالك السبع.

والحلقة الثانية التي صدرت بعنوان "فارس الممالك السبع"، دارت أحداثها حول ثلاثة محاور أساسية:

  • أولها، وصول جيمي المفاجئ إلى وينترفيل.

  • ثانيها، اتفاق القادة على استراتيجية محكمة للإيقاع بـ ملك الليل.

  • ثالثها، قضاء آخر ليلة قبل وصول جيش الـ وايت ووكر.

سوف نحاول استكشاف محاور الحلقة الثانية بتمعن، من خلال الوقوف على أهم الأحداث والتطرق إلى معانيها بشكل قد يوضح لنا إطار الاحتمالات الواردة.

Image
جيمي لانستر في وينترفيل

جيمي لانستر في وينترفيل..

  • في الحلقة السابقة شهدنا وصول جيمي لانستر إلى وينترفيل، والذي رغم كونه من أولئك الغير مرحب بهم، إلا أنه يفاجأ بانتظار شخص لم يتوقع رؤيته أبدًا - بعد الحادثة التي وقعت في الموسم الأول - ألا وهو بران ستارك (آيزاك رايت).

ظهور جيمي في وينترفيل لم يكن بمثابة المفاجئة، لأننا كنا نوقع وصوله في أي لحظة، باعتبار أنه كان قد أصر على القتال والرحيل عن 'سيرسي' في نهاية الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا: ملخص: الحلقة الأولى من الموسم 8 لمسلسل 'Game Of Thrones'

  • مثول جيمي أمام الملكة دنيرس كان أمرًا مثيرًا للاهتمام، لأنه كان من الممكن أن يتخذ مسار مغاير عن ذلك الذي شهدناه - بانتقام الملكة دنيرس لوالدها الملك ايريس الثاني - لولا وقوف سانسا و بريان إلى جانبه. بحيث يمكن القول أن وقوف جيمي أمام القادة لم يكن لمحاسبته على أفعاله و جرائمه، وإنما لمعرفة ما إذا كان يمكنه الانضمام إلى القتال أو لا.

محاولة تقرب دنيرس من سانسا أثلجت صدورنا، لأن الغالبية كانت تأمل في رؤية هاتين الشخصيتين على قلب واحد. ولكن للأسف الطموح يغلب عليهما، بتمسك سانسا بالوعد الذي وعدت به في السابق، وإصرار دنيرس على إخضاع الممالك السبع لحكمها.

Image
اجتماع القادة في وينترفيل

اجتماع القادة..

  • اجتماع القادة حول خارطة وينترفيل، لإيجاد طريقة ما قد تمكنهم من الوصول إلي ملك الليل، يدل نوعًا ما على انعدام الحلول الجدية في التعامل مع تلك القوى.. فمن كان يتوقع أن بران هو من سيقوم باقتراح الاستراتيجية - من بين كل تلك الشخصيات العظيمة - والمخاطرة بحياته في لعب دور الطعم لاستدراج قائد الـ وايت ووكر نحوه.

استعدادات الحرب كبيرة ومنها ما لا نعرفه حتى الآن، ولكن ما نعلمه هو أن جون سنو لن يكون في المقدمة، بخلاف حال غري وورم و بريان و جيمي، والعديد من الشخصيات الأخرى التي ستواجه العدو وجهًا لوجه.

Image
آخر ليلة في وينترفيل

دعوة تيريون لآخر كأس..

  • قد تكون هذه آخر ليلة تعيشها وينترفيل، والشخصيات تقضي هذه الليلة بما يريح ضميرها وكأن أحدهم يقول: لماذا لا يجتمع جون بزملائه السابقين في الحرس الليلي كي يتبادل معهم سخريات الماضي، ولماذا لا ينضم كلاً من بريان و تورموند و دافوس إلى تيريون و جيمي لاحتساء آخر كأس، ولماذا لا تعيش آريا بجموح وكأنها آخر ليلة في حياتها.. هكذا قررت الشخصيات قضاء ليلتهم الأخيرة قبل قتالهم المصيري.

جيش ملك الليل على أعتاب وينترفيل.. يا ترى من سيكون المنتصر؟

اقرأ أيضًا: أوقات عرض الموسم 8 من 'Game Of Thrones'

تبقى هناك لحظة واحدة جديرة بالذكر، ألا وهي حينما يقوم جون بإخبار دنيرس باسمه الحقيقي - ايغون تارغارين - ويرى الصدمة في عينيها قائلة: "هذا يعني أنك الذكر الوحيد الوريث للعرش الحديدي". كم كانت عظيمة تلك اللحظة التي نطق بها جون اسمه الحقيقي لأول مرة، والتي تسبب بها في إشعال فتيل صراع جديد بين نفسه والمرأة التي أحبها.

برومو الحلقة الثالثة من الموسم 8 لمسلسل 'Game Of Thrones':

والمقرر عرضها غدًا الأثنين (الـ 29 من أبريل)، في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

يمكنك الآن متابعة جميع حلقات مسلسل 'صراع العروش (Game Of Thrones)'، حصريًا على شبكة 'OSN'، وخدمة 'Wavo'.

آخر الأخبار

مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 4 days
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 2 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 2 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.
مسلسل - المرآة السوداء - ملصق ترويجي للموسم 6

تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7

نتفليكس تعلن تجديد مسلسل المرآة السوداء للموسم 7 في ست قصص جديدة على رأسها الحلقة المكملة لأحداث قصة المركبة الفضائية الشهيرة "USS Callister".