مواعيد عرض منتصف الموسم في شبكة "أيه بي سي

Image
مسلسل - غريز أناتومي - ملصق ترويجي للموسم 19
مصعب بحر   ·  19 نوفمبر 2023 - 16:30

عالم المسلسلات والبرامج التلفزيونية النصية في انتعاش مستمر٬ مع الكشف عن جدول مواعيد عرض منتصف الموسم في شبكة "أيه بي سي (ABC)"٬ والمقرر انطلاقه في يناير القادم.

بعد أسبوع واحد تقريبًا من الإعلان عن نهاية إضرابات هوليوود - نتيجة توصل نقابة الكتاب الأمريكية (WGA) والاتحاد الأمريكي لفناني الراديو والتلفزيون (SAG-AFTRA) إلى اتفاق مبدئي مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP).. باشرت الشبكات والخدمات بمنح الضوء الأخضر لاستئناف إنتاج وتصوير الأعمال التلفزيونية الجديدة٬ استعدادًا لـ منتصف الموسم التلفزيوني 2023 - ٬2024 المقرر انطلاقه في بداية العام المقبل. وكما جرت العادة حل في مقدمة الجداول التلفزيونية المعلن عنها٬ جدول مواعيد عرض منتصف الموسم في شبكة "أيه بي سي٬ الذي يؤكد عودة المسلسلات والبرامج التلفزيونية النصية إلى شاشة التلفاز٬ سواءً كان ذلك في مواسم أو حلقات جديدة٬ مع الإعلان عن مواعيد عرض الموسم عشرين من الدراما الطبية "غريز أناتومي (Grey’s Anatomy)"٬ والموسم الثالث من الكوميديا المدرسية "أبوت الابتدائية (Abbott Elementary)".. بحسب "Variety".

بالإضافة إلى ما سبق٬ يقدم الجدول مواعيد عرض المواسم الجديدة لـ عدد من الأعمال التلفزيونية الأخرى المفضلة لدى المعجبين٬ بما فيهم "الطبيب الجيد (The Good Doctor)" العائد في موسمه السابع٬ و "المبتدئ (The Rookie)" العائد في موسمه السادس٬ حتى العرض الأول لـ مسلسل "1-1-9" على شبكة أيه بي سي٬ بعد إحيائه من الإلغاء الذي حل عليه في شبكة "فوكس (Fox)" في مايو الماضي.

قبل طرح الجدول٬ لابد لنا من تسليط الضوء على الإضرابات التي سبقت الكشف عن مواعيد عرض منتصف الموسم في شبكة "أيه بي سي٬ والآثار التي خلفتها على صناعة المسلسلات والأفلام في هوليوود.

ما تأثير إضرابات هوليوود على صناعة المسلسلات والأفلام؟

انطلقت إضرابات هوليوود العمالية في مايو ٬2023 بقيادة نقابة الكتاب الأمريكية (WGA)٬ بعد أن أثيرت العديد من المشاكل التي تعاني منها صناعة التلفاز والسينما على الصعيدين الحقوقي والمالي٬ والتي لم تظل عالقة على مر العقود السابقة فحسب٬ بل تفاقمت بشكل هائل مع التقدم التكنولوجي وتطور الذكاء الاصطناعي. ما لفت من انتباه الاتحاد الأمريكي لفناني الراديو والتلفزيون (SAG-AFTRA)٬ والذي بدوره أعرب في يونيو التالي عن تضامنه مع نقابة الكتاب٬ ودخوله في حال إضراب رسمي. بناءً على ذات الأهداف القائمة على حصول الكتاب والممثلين وغيرهم من العاملين في المجال على حقوق عمالية وتعويضات مالية تتماشى مع الظروف الاقتصادية وتوفر لهم الحماية الكافية.

وفي المقابل٬ تسبب إضراب الكتاب والممثلين في دخول هوليوود في حالة غير مسبوقة٬ دفعت الاستوديوهات والشبكات والخدمات إلى اتخاذ الإجراءات التالية:

  1.  تأخير أعمال الإنتاج: تسببت الإضرابات في تأخير إنتاج المسلسلات والبرامج التلفزيونية، حيث تم تأجيل إصدار بعض البرامج لأشهر أو حتى سنوات.

  2.  إلغاء مشاريع قيد التطوير: تم إلغاء بعض المسلسلات والبرامج التلفزيونية بشكل كامل للحد من الخسائر المادية.

  3. اختناق مرحلة ما بعد الإنتاج: بمجرد انتهاء الإضرابات، أدى اندفاع المطورين لاستئناف إنتاج البرامج التلفزيونية إلى حدوث ضيق في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث لم يكن هناك عدد كافٍ من فناني المؤثرات الخاصة وغيرهم من المختصين للتعامل مع العبء المفاجئ.

  4. تأجيل أضخم الجوائز: بسبب الإضرابات٬ تم تأجيل حفل توزيع جوائز الإيمي الـ 75 حتى يناير 2024. كما تعطلت حملات الأوسكار للأفلام السينمائية التي صدرت في أواخر عام 2023.

مواعيد عرض منتصف الموسم التلفزيوني في شبكة "ABC":

الاثنين 22 يناير

  • The Bachelor - الموسم الثامن والعشرين (برنامج تلفزيوني)

  • 20/20 - سلسلة محدودة جديدة (وثائقي)

الأربعاء 7 فبراير

  • آل كونورز | The Conners - الموسم السادس (مسلسل)

  • Not Dead Yet - الموسم الثاني (مسلسل)

  • أبوت الابتدائية | Abbott Elementary - الموسم الثالث (مسلسل)

  • Judge Steve Harvey - الموسم الثالث (برنامج تلفزيوني)

الأحد 18 فبراير

  • أمريكان آيدول | American Idol - الموسم الثاني والعشرين (برنامج تلفزيوني)

  • What Would You Do - الموسم السابع عشر (برنامج تلفزيوني)

الثلاثاء 20 فبراير

  • ويل ترينت | Will Trent - الموسم الثاني (مسلسل)

  • المبتدئ | The Rookie - الموسم السادس (مسلسل)

  • الطبيب الجيد | The Good Doctor - الموسم السابع (مسلسل)

الخميس 14 مارس

  • 9-1-1 - الموسم السابع (مسلسل)

  • غريز أناتومي | Grey’s Anatomy - الموسم العشرين (مسلسل)

  • Station 19 - الموسم السابع (مسلسل)

يذكر أن معظم المسلسلات والبرامج التلفزيونية المطورة من قبل شبكة "أيه بي سي (ABC)"٬ متوفرة الآن على خدمة ديزني بلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا٬ باعتبار أن الشبكة مملوكة بحسب الأصل من قبل شركة والت ديزني.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 4 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.