"ريك ومورتي": كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 7

Image
أنيميشن - ريك ومورتي - الموسم 7 - الظهور الأول
مصعب بحر   ·  18 سبتمبر 2023 - 11:30

أدولت سويم على استعداد لـ عودة أنيميشن "ريك ومورتي (Rick and Morty)" إلى الشاشة٬ بأصوات جديدة لكل من ريك سانشيز ومورتي سميث٬ ضمن أحداث الموسم السابع.

في أعقاب الخسارة المدوية التي تكبدها أشهر أعمال الأنيميشن في وقتنا الحالي٬ والمتمثلة في قطع أدولت سويم (Adult Swim) علاقتها بـ جستن رويلاند٬ المبتكر الشريك للسلسلة التلفزيونية ومؤدي أصوات الشخصيات الرئيسية على مدى حياة العرض.. بدأت الشبكة في وضع لمساتها الأخيرة٬ استعدادًا لانطلاق عرض الموسم السابع من "ريك ومورتي" في شهر أكتوبر المقبل٬ من خلال الكشف عن العديد من التفاصيل المتعلقة بالموسم الجديد بما في ذلك أول إعلان تشويقي للأحداث المرتقبة٬ وتلميحات خاطفة لما قد تبنى عليه الحبكة٬ واختبار أصوات أحدث المنضمين إلى طاقم العرض دون الكشف عن هويتهم٬ حتى الإعلان عن الموعد الرسمي للعرض.

وقبل التطرق إلى تفاصيل الموسم السابع٬ لابد لنا من العودة قليلاً إلى الوراء٬ لـ تسليط الضوء على بعض العوامل التي قد يكون لها الأثر البالغ في طرح العمل التلفزيوني بشكل مختلف عن المواسم السابقة. يحل في مقدمتها فقدان الأنيميشن واحد من أهم العناصر الجوهرية التي تأسس وبني عليها خلال العقد الماضي٬ ألا وهو جستن رويلاند٬ المبتكر الشريك والممثل الرئيسي لـ ريك ومورتي.. ومع ذلك يمكن استخلاص أهم الأسباب في النقاط التالية:

  • التزام السلسلة بعقد طويل الأمد - والذي أبرم في منتصف عام 2018 مع شبكة أدولت سويم - أدى إلى قطع الفترة المعتادة لإنتاج الموسم الواحد من عامين أو عام ونصف إلى عام واحد تقريبًا.

  • قطع الفترة المعتادة لإنتاج الموسم الواحد٬ أدى بلا شك إلى معاناة السلسلة من هبوط ملحوظ في مستوى الطرح القصصي لـ مغامرات ريك ومورتي.

  • اتجاه الشبكة نحو قطع علاقتها بـ جستن رويلاند قبل صدور الموسم السابع٬ وبشكل غير واضح المعالم٬ قد يكون له الأثر البالغ على مستقبل العمل التلفزيوني٬ بغض النظر عن اتجاه العمل والأصوات التي من المقرر أن تحل محله في لعب الشخصيات الرئيسية.

من هو جستن رويلاند؟

بالنظر إلى ما كتب في مقالنا السابق: "أدولت سويم" تقطع علاقتها بمبتكر ريك ومورتي! (مع بعض التعديل)..

Image
المبتكر والنجم - جستن رويلاند
Attribution

..جستن رويلاند - بواسطة Adult Swim..

جستن رويلاند٬ هو أحد مبتكري أنيميشن ريك ومورتي٬ بالشراكة مع دان هارمون. واللذان انطلقت رحلتهم الإبداعية مع شبكة أدولت سويم في عام ٬2012 بطرح فكرة استلهمت من شخصيتي مارتي "مورتي" مكفلاي و إيميت "دوك" براون٬ أبطال سلسلة الأفلام الكلاسيكية الشهيرة "العودة إلى المستقبل (Back to the Future)". ولم يكتف رويلاند بالعمل على تطوير السلسلة فحسب٬ بل امتد مجهوده الإبداعي حتى المشاركة في الأداء الصوتي للشخصيات الرئيسية٬ بما في ذلك الجد والعالم العبقري ريك وحفيده غير المميز مورتي.. حتى قيل أنه دائمًا ما يقوم بإضافة قدر كبير من الأداء الارتجالي من أجل جعل الشخصيات تبدو طبيعية أكثر.

ما يعني أن دور رويلاند يشمل الإنتاج والإخراج والكتابة وغيرها من المهام٬ حتى الأداء الصوتي لأبطال السلسلة التلفزيونية.. وبذلك الخسارة المتوقعة قد تكون جسيمة على مستقبل العرض٬ خاصة الموسم السابع المقبل على الشاشة في شهر أكتوبر.

يذكر أنه في يناير ٬2023 أعلنت أدولت سويم عن قطع علاقتها بـ جستن رويلاند٬ بعد أن وجهت له اتهامات بالعنف الأسري في مقاطعة أورانج، كاليفورنيا، تتعلق بحادثة وقعت في عام 2020.. والتي أسقطت بحكم المحكمة في وقت لاحق.

ولكي نتمكن من الإحاطة بكافة التفاصيل المتعلقة بالموسم السابع من أنيميشن "ريك ومورتي"٬ لابد لنا أن نسلط الضوء على العناصر التالية: الإعلان الرسمي٬ الحبكة٬ الطاقم٬ الحلقات٬ والموعد الرسمي للعرض.

الإعلان الرسمي للموسم 7 من "Rick and Morty":

لم تطرح شبكة أدولت سويم الإعلان الرسمي للموسم السابع من أنيميشن "ريك ومورتي" حتى الآن.. ولكن في المقابل حصلنا على عدة مقاطع تشويقية٬ أولها عبارة عن إعلان موسيقي طرح على مواقع التواصل الإجتماعي في أغسطس الماضي تحت عنوان: ريك ضد ريك برايم. في مقطع قصير ينطلق باستعراض الكثير من ذكريات الماضي (فلاش باك) المشهودة من المواسم السابقة، قبل أن يلقي الإعلان نظرة على المستقبل٬ في لحظة تشهد الظهور الأول لـ ريك ومورتي بأصواتهم الجديدة والمختلفة قليلًا عن سابقها بسبب مغادرة رويلاند للعرض.

..ريك ضد ريك برايم!..

أما المقطع الثاني٬ فهو عبارة عن مقطع إعلاني تستضيفه بيث وسمر٬ حيث تثيران بعض الأشياء التي قد نراها أو لا نراها في الموسم المرتقب٬ من مواعدة مورتي أخيرًا لـ جيسيكا٬ أو ربما عثور جيري على عمل جديد٬ أو عودة الصديق القديم "غيرهيد" للظهور من جديد٬ حتى إثارة احتمال إمساك ريك بـ ريك برايم أو مورتي الشرير. كل ذلك في موسم متعدد الاحتمالات٬ قد يكون أو لا يكون بمستوى المواسم السابقة٬ بعد التحول الجذري في جوهر السلسلة.. لا يمكننا الجزم حتى الآن٬ وليس لنا سوى انتظار طرح الموسم الجديد على أحر من الجمر.

..إعلان بيث وسمر!..

ولابد من الإشارة إلى أن هناك بعض اللمحات الجديدة والغير مسبوقة من أحداث الموسم السابع ضمن الإعلان عن عناوين الحلقات٬ والمرفق في الفقرات التالية تحت عنوان "حلقات الموسم 7".

حبكة الموسم 7 من "Rick and Morty":

جاء الوصف الرسمي للموسم السابع من أنيميشن ريك ومورتي كالتالي:

لقد عاد ريك ومورتي ويبدوان كـ أنفسهم أكثر من أي وقت مضى! إنه الموسم السابع، والاحتمالات لا حصر لها: ما قصة جيري؟ سمر الشريرة؟! وهل سيعودان إلى المدرسة الثانوية؟! ربما لا! لكن دعونا نكتشف! ربما يكون هناك بول أقل من الموسم الماضي. "ريك ومورتي" 100 عام! أو على الأقل حتى الموسم العاشر!

يرجح البعض أن ترتكز حبكة الموسم السابع على نقطة تم تقديمها في الموسم الثالث٬ عندما وقع ريك في قبضة اتحاد المجرة، واسترجع الخلفية المزيفة التي على أثرها اخترع مسدس البوابة للانتقال إلى عالم آخر٬ بعد أن قتل ريك برايم زوجته وابنته بيث.

طاقم الموسم 7 من "Rick and Morty":

رغم الإعلان عن عودة جميع أفراد العائلة للمشاركة في أحداث الموسم السابع٬ لا زال السؤال المطروح بلا جواب يذكر.. من سيؤدي أصوات ريك ومورتي؟ حيث من المقرر عودة:

  • كريس بارنيل٬ بدور جيري سميث.

  • سارة تشالك٬ بدور بيث سميث.

  • سبينسر غرامر٬ بدور سمر سميث.

  • كاري والغرين٬ بدور جيسيكا.

  • براندون جونسون٬ بدور السيد. غولدن فولد.

  • كيث ديفيد٬ بدور الرئيس.

حلقات الموسم 7 من "Rick and Morty":

في سياق الكشف عن الموعد الرسمي لـ عرض أحداث الموسم السابع من أنيميشن ريك ومورتي٬ طرحت أدولت سويم إعلان تشويقي جديد بعنوان: "العناوين الرسمية لـ حلقات الموسم 7". في مقطع قصير يستعرض عناوين الحلقات٬ بالإضافة إلى شعار وخلفية ترمز إلى الحلقة المطروح عنوانها.

..من واحد إلى عشرة!..

جاءت العناوين كالتالي:

  • الحلقة الأولى: كيف استعاد بوبي فضلاته (How Poopy Got His Poop Back).. يا أخي، اخرج معنا، أنت ممل جدًا يا صاح.

  • الحلقة الثانية: فخ جيريك (The Jerrick Trap).. يجب أن تكون مدركًا٬ يا أخي٬ أشياء الدماغ الكبيرة هنا.

  • الحلقة الثالثة: القوات الجوية وونغ (Air Force Wong).. فرجينيا للعشاق٬ يا أخي.

  • الحلقة الرابعة: هذا أمورتي (That's Amorte).. يا أخي، هذه بعض السباغيتي الجيدة.

  • الحلقة الخامسة: غير مورتريكن (Unmortricken).. ريك ومورتي ينطلقان خارجًا، يا أخي. إنهم يصلون إلى الأشياء.

  • الحلقة السادسة: Rickfending Your Mort.. يجب أن أحتفظ بهذه الإيصالات، يا صاح.

  • الحلقة السابعة: صيف كوات امورتيكان الرطب (Wet Kuat Amortican Summer).. الثانوية العامة٬ يا اخي. مورتي وسمر يتسكعان في هذه.

  • الحلقة الثامنة: Rise of the Numbericons: The Movie.. أكشن! مغامرة! إنه فيلم كامل٬ يا أخي!

  • الحلقة التاسعة: مورت: راغناريك (Mort: Ragnarick).. الجنة حقيقية٬ يا أخي. لقد رأيت ذلك٬ يا أخي، أقسم لك.

  • الحلقة العاشرة: Fear No Mort.. الشيء الوحيد الذي يجب الخوف منه هو الخوف نفسه٬ يا أخي.

موعد عرض الموسم 7 من "Rick and Morty":

في عشر حلقات جديدة٬ ينطلق عرض الموسم السابع من أنيميشن "ريك ومورتي (Rick and Morty)" في يوم الأحد٬ الموافق 15 أكتوبر 2023. حيث من المرجح وصول العرض الجديد إلى خدمة نتفليكس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أولاً بأول٬ كما جرت العادة في المواسم السابقة.

آخر الأخبار

بينيلوبي وكولين في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون

بريدجرتونمنذ 5 days
بينيلوبي تحظى بمنافس جديد على قلبها في الإعلان الرسمي للموسم 3 من بريدجرتون (Bridgerton)٬ والمقرر انطلاق عرضه في الـ 16 من شهر مايو المقبل.
مسلسل - دكتور هو - الموسم 14 - الدكتور وروبي إلى جانب تارديس

كل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو

دكتور هومنذ 1 week
نظرة على الإعلان الرسمي والحبكة وكل ما تحتاج إلى معرفته عن الموسم 14 من مسلسل دكتور هو (Doctor Who)٬ ترقبًا لوصوله إلى الشاشة في شهر مايو المقبل.
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024

ون بيسمنذ 3 weeks
نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في أبريل 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
ملصق ترويجي للملكتين راينيرا وأليسينت في الموسم 2 من آل التنين

الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين

آل التنينمنذ 3 weeks
إتش بي أو تطرح الإعلان الرسمي للموسم 2 من مسلسل آل التنين في مقطعين إعلانيين يؤكدان بداية حرب آل تارغارين الأهلية بين حزب الملكة رينيرا الأسود وحزب الملك ايغون الأخضر.