مسلسل 'The Crown': طاقم الموسم الخامس والسادس

Image
الملكة تركب عربتها الملكية
مصعب بحر   ·  18 أغسطس 2020 - 12:50

نتفليكس تضع لمساتها الأخيرة على طاقم الموسم الخامس والسادس من مسلسل 'التاج (The Crown)'٬ استعدادًا لتجسيد أفراد العائلة الملكية في تسعينيات القرن الماضي.

أكدت خدمة البث العملاقة نتفليكس (Netflix) في الآونة الأخيرة٬ انضمام دفعة جديدة من النجوم إلى طاقم الحقبة الأخيرة من السلسلة التلفزيونية 'التاج (The Crown)'٬ وبالأخص الأسماء المكلفة رسميًا بتجسيد الشخصيات الرئيسية وأفراد العائلة الملكية في أحداث الموسم الخامس والسادس من المسلسل.. كان آخرها٬ الإعلان عن حصول النجمة الأسترالية إليزابيث ديبيكي على دور ديانا أميرة ويلز٬ والزوجة الأولى لـ تشارلز أمير ويلز٬ الابن الأكبر و وريث الملكة إليزابيث الثانية.

توالت أخبار انضمام أعضاء الطاقم الجديد٬ بعد إعلان نتفليكس مد أحداث السلسلة التلفزيونية الرائدة 'التاج' للموسم السادس٬ وتراجعها عن فكرة إنهاء الدراما الملكية في موسمها الخامس. حيث كان في مقدمة الأسماء المعلن عنها - وفي وقت يسبق الإعلان عن التجديد - النجمة إميلدا ستونتون٬ بحصولها على دور الملكة إليزابيث الثانية في المسلسل٬ خلفًا للنجمة الحائزة على جائزة الأوسكار أوليفيا كولمان٬ المجسدة لـ دور الملكة إليزابيث خلال أحداث الموسم الثالث والرابع. 

وفي بداية يوليو الماضي٬ تم الإعلان عن انضمام النجمة ليزلي مانفيل بدور الأميرة مارغريت٬ والنجم جوناثان برايس بدور الأمير فيليب٬ والنجمة إليزابيث ديبيكي بدور الأميرة ديانا.

بما أن أحداث الموسم الرابع من مسلسل التاج ستركز على حقبة السبعينيات والثمانينيات٬ والتي تشهد رئاسة ثاتشر (جيليان أندرسون) للوزراء٬ والزفاف الملكي بين تشارلز وديانا.. يمكننا القول أن انطلاق الموسم الخامس سيكون من نهاية ٬1980 ويستمر على مدى تسعينيات القرن الماضي٬ العقد الأكثر اضطرابًا للعائلة الملكية. وقد أشارت التقارير إلى أنه من المقرر وصول الموسم الرابع من مسلسل التاج في وقت لاحق من هذا العام٬ بينما لن يتم عرض الموسم الخامس حتى عام 2022.

يذكر٬ أن مسلسل التاج (The Crown)٬ يتبع نظام تغيير نجوم العائلة الملكية في كل موسمين٬ كي تتناسب ملامح الشخصيات مع الفترات الزمنية التي تستعرضها الأحداث. إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن طاقم الموسم الخامس والسادس من مسلسل التاج..

إميلدا ستونتون٬ بدور الملكة إليزابيث الثانية

Image
الملكة إليزابيث الثانية في مسلسل التاج
Attribution

..فوي - كولمان - ستونتون.. 

أعلنت نتفليكس في الـ 31 من يناير الماضي٬ أن النجمة البريطانية إميلدا ستونتون ستلعب دور الملكة إليزابيث الثانية خلال أحداث الموسم الخامس والسادس من السلسلة التلفزيونية. وذلك خلفًا مباشرًا للنجمة أوليفيا كولمان٬ التي أجادت بالفعل لعب دور الملكة خلال الموسم الثالث٬ وأحكمت سد الفراغ الذي خلفه رحيل الملكة السابقة (فوي)٬ لتحقق بذلك جائزة الغولدن 2020 لأفضل ممثلة في مسلسل درامي. كما تخلف "ستونتون" بشكل غير مباشر النجمة كلير فوي٬ الملكة الشابة خلال أحداث الموسم الأول والثاني٬ والتي لاقت إعجاب الجماهير والنقاد لما قدمته من أداء رائع في تجسيد الشخصية٬ قد يكون الأفضل حتى الآن.

ستونتون٬ التي اشتهرت من خلال دورها المكروه في الفيلم السينمائي 'هاري بوتر (Harry Potter)'٬ وأدائها المؤثر في فيلم 'Vera Drake'٬ عبرت عن امتنانها قائلة: "لقد أحببت مشاهدة التاج منذ البداية.. يشرفني حقًا أن أنضم إلى هذا الفريق الإبداعي الاستثنائي٬ وأن آخذ مسلسل التاج حتى نهايته".

ليزلي مانفيل٬ بدور الأميرة مارغريت

Image
الأميرة مارغريت في مسلسل التاج
Attribution

..كيربي - كارتر - مانفيل..

أعلنت نتفليكس في الـ 2 من يوليو الماضي٬ أن النجمة البريطانية ليزلي مانفيل ستلعب دور الأميرة مارغريت (شقيقة الملكة إليزابيث الثانية) خلال أحداث الموسم الخامس والسادس من المسلسل التلفزيوني. وذلك خلفًا مباشرًا للنجمة هيلينا بونهام كارتر٬ التي نجحت في إظهار الجانب المرعب للأميرة مارغريت خلال أحداث الموسم الثالث٬ ولفت أنظار نقاد التلفزيون والجوائز العالمية. كما تخلف "مانفيل" بشكل غير مباشر النجمة فانيسا كيربي٬ التي سطعت في إبراز شخصية مارغريت الشابة خلال الموسم الأول والثاني٬ إلى الحد الذي أعطاها دفعة قوية في عالم السينما.

مانفيل٬ التي اشتهرت من خلال دورها في الفيلم السينمائي الحائز على جائزة الأوسكار 'فانتوم ثريد (Phantom Thread)'٬ عبرت عن عن امتنانها قائلة: "لا يمكن أن أكون أكثر سعادة من أن ألعب دور الأميرة مارغريت.. علاوة على ذلك٬ أن ألعب دور الشقيقة مع صديقتي العزيزة إميلدا ستونتون لن يكون أقل من فرحة كاملة".

جوناثان برايس٬ بدور الأمير فيليب

Image
الأمير فيليب في مسلسل التاج
Attribution

..سميث - مينزيز - برايس..

أعلنت نتفليكس في الـ 13 من أغسطس الحالي٬ أن النجم الويلزي جوناثان برايس سيلعب دور الأمير فيليب (زوج الملكة إليزابيث الثانية) خلال أحداث الموسم الخامس والسادس من الدراما الملكية. وذلك خلفًا مباشرًا للنجم توبايس مينزيز الذي تميز في أداء دور الأمير خلال الموسم الثالث٬ وخلفًا غير مباشر للنجم مات سميث٬ الأمير الشاب خلال الموسم الأول والثاني.

برايس٬ الذي اشتهر من خلال العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية٬ بما في ذلك ظهوره الملفت في مسلسل 'صراع العروش (Game of Thrones)'٬ عبر عن امتنانه قائلاً: "يسعدني أن أعمل مع نتفليكس مرة أخرى.. وأن أفعل ذلك مع بيتر مورغان بصحبة إيميلدا وليزلي سيكون أمرًا ممتعًا".

إليزابيث ديبيكي٬ بدور الأميرة ديانا

Image
الأميرة ديانا في مسلسل التاج
Attribution

..كورين - ديبيكي..

أعلنت نتفليكس في الـ 16 من أغسطس الحالي٬ أن النجمة الأسترالية إليزابيث ديبيكي ستلعب دور الأميرة ديانا (زوجة الأمير تشارلز٬ الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية) خلال أحداث الموسم الخامس والسادس من مسلسل التاج. وذلك خلفًا للنجمة إيما كورين٬ التي من المقرر ظهورها بدور ديانا في أحداث الموسم الرابع.

بذلك٬ يتبقى الكشف عن النجم الذي سيلعب دور الأمير تشارلز (ابن الملكة) خلال الموسم الخامس والسادس٬ خلفًا للنجم الشاب جوش أوكونور.

لم يتم بعد الكشف عن الموعد الرسمي لعرض أحداث الموسم الرابع من مسلسل 'التاج (The Crown)'٬ ولكن المؤكد - بحسب نتفليكس - هو قدوم الموسم الجديد في نهاية العام الحالي.

آخر الأخبار

ملصق ترويجي للموسم الأول من مسلسل ذا بير

تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بكل هدوء!

ذا بيرمنذ 1 week
شبكة إف إكس تقرر تجديد مسلسل ذا بير للموسم 4 بشكل مبكر خلف الكواليس٬ مع استهدافها بدء أعمال تصويره مباشرة بعد الانتهاء من تصوير الموسم الثالث.
عناصر الهاشيرا في الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين

عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024!

استوديو يوفوتيبل يعلن عرض الموسم 4 من أنمي قاتل الشياطين في 12 مايو 2024 على كرانشي رول٬ من خلال إعلان تشويقي جديد لـ فصل "تدريب الهاشيرا".
كل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024

نظرة شاملة على قائمة المسلسلات والأفلام وكل ما هو قادم إلى نتفليكس في مارس 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. القائمة هنا!
إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد

أيه بي سي تطرح إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد!

شبكة أيه بي سي تطرح الإعلانات الرسمية لعروضها القادمة بما في ذلك إعلان الموسم 7 من الطبيب الجيد والمزيد من المسلسلات التلفزيونية المرتقب عودتها إلى الشاشة.